حاسب من الاحزان و حاسـب لها / حاسب علي رقابيك من حبلـها / راح تنتهي و لابد راح تنتهــي / مش انتهت أحزان من قبلهــا؟

صلاح جاهين

Monday, January 23, 2012

بروفايلات

عجيب جدًا أمرنا كبشر , غالبيتنا الغالبة تكره الصدق بكل صوره , حتى و إن حاولنا إقناع الكل بمدى تمسكنا بالصدق و الوضوح في تعاملاتنا .. كالعادة لا يأتي هذا الكلام من فراغ و لكن نتيجة صدمة في شخص أو أكثر ممن اعتقدت بأنهم يتمسكون بالصدق كشريعة لحياتهم و ليست لمواقف معينة ...
 كنت اعتقد بان البشر صنفان : صنف صادق و صنف كاذب , و لكن هذا الصنف الكاذب ليس هو كل من يتدعي ما ليس فيه و ترى كذبه بشكل واضح , بل يمكن ان يصنف الكاذبين لكاذب يكذب في مواقف معينة , و كاذب يكذب ليتجمل , و كاذب يتبنى الكذب كإبن يرعاه طوال حياته و في كل لحظاته , و كاذب يكذب على نفسه - قبل ان يكذب على الآخرين - بأنه شخص صادق و هذا هو الكارثة .
فهذا الأخير مشكلته أنه لا يدري أنه يكذب على نفسه , يوهم نفسه أنه الشخص الذي يعيش بالمثاليات التي دائمًا يتحدث عنها , و لن تحتاج سوى موقف واحد حاسم لتتأكد إذا كان هذا الكلام مجرد شعارات أم مباديء حياتية حقيقية بالنسبة له .
فجأة وجدت نفسي أتعامل مع الكثيرين بناءًا على الصورة التي يرسمونها بأيديهم ..  فقررت ان أساعدهم لأضع ما لا يروه على الصورة حتى تصبح مكتملة ,, و لن آخذ الجانب السلبي فقط إطلاقًا بل هناك ممن اعرفهم لا يعرفون حقيقة انفسهم الرائعة و لا يعترفون بها لأن لهم هدف و قامة يسعون إليها و هو ما يزيد من عظمتهم في عينيَّ
سأمسك ريشتي أنا الأخرى و سأتناول كل بروفايل لكل منهم و سأضع ما رأيته على صورتهم و سأحذف منها ما لم أره .. ليكونوا هم احرار في تصوراتهم عن ذواتهم و أمارس حريتي أنا الأخرى في رؤيتهم بعيني قلبي أنا ... ربما أعود بعد فترة لأحذف أو أضيف شيء على ما رسمته فهذه هي الحياة
:)))

كم اتمنى ان يفعلوا هم المثل معي .. فربما أروني ما لا آراه و عندها سأحظى بفرصتي أنا أيضًا لمواجهة ذاتي بما تحاول ان تخفيه عني ...


No comments:

Post a Comment